أخبار متعلقة

أنتي بالاكا

مليشيا مسيحية في أفريقيا الوسطى تفرج عن 163 طفلا مجندا

أفرجت ميليشيا "انتي بالاكا" المسيحية في باتافونغو في غرب جمهورية أفريقيا الوسطى عن 163 طفلا مجندا، الجمعة، بينهم خمس فتيات، حسب ما أعلنت اليونيسيف في بيان في ليبرفيل.

28-Aug-15 07:34 PM

لوموند: مليشيات "أنتي بالاكا" تغتصب المسلمات

نشرت صحيفة لوموند تقريرا حول الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو إفريقيا الوسطى على يد مليشيات أنتي بالاكا المسيحية، جاء فيه أن هذه المجموعات المسلحة تستهدف النساء بشكل خاص، وتمارس كل أنواع الانتهاكات..

29-Apr-15 11:33 AM

الإفراج عن موظفة بالأمم المتحدة بعد خطفها في بانغي

أعلن مصدر في ميليشيا "أنتي-بالاكا" المسيحية، وآخر غربي الإفراج عن موظفة أجنبية في بعثة الأمم المتحدة لدى جمهورية أفريقيا الوسطى، ظهر الثلاثاء، بعد أن خطفها عناصر من هذه الميليشيا في وقت سابق صباحا.

20-Jan-15 08:11 PM

خطف شخصين في أفريقيا الوسطى أحدهما عاملة إغاثة فرنسية

أفادت مصادر متطابقة أن شخصين هما: فرنسية تعمل في مجال الإغاثة في أفريقيا الوسطى، وموظف من هذا البلد في منظمتها غير الحكومية، خُطفا الاثنين في بانغي.

19-Jan-15 10:52 PM

السيليكا: التقرير الأممي حول إفريقيا الوسطى "ثقة"

اعتبر النائب الثاني لرئيس السيليكا (ميليشيات ذات أغلبية مسلمة) الجنرال محمد موسى دافان، أن نتيجة التقرير الذي خلصت إليه لجنة التحقيق الدولية المكلفة بملف أزمة إفريقيا الوسطى الذي أشار لضلوع الأنتي بالاكا (مليشيات مسيحية) والسيليكا في "جرائم ضد الإنسانية" هو "موثوق به".

09-Jun-14 10:40 PM

ميليشيا مسيحية تقتل 5 مسلمين بأفريقيا الوسطى

قتل خمسة من المسلمين على الأقل في الدائرة الخامسة من العاصمة بانغي ليل السبت، بحسب مسؤولين محليين اشتبهوا بأن مسلحين تابعين لميليشيا "انتي بالاكا" قاموا بقتلهم.

25-May-14 08:16 PM

القوات الفرنسية تقاتل لصالح مسيحيي إفريقيا الوسطى

اندلعت مواجهات جديدة، صبيحة السبت بمدينة بامباري (300 كم شمال شرق العاصمة بانغي) بإفريقيا الوسطى، بين قوات العملية الفرنسية "سانغاريس" وعناصر من تحالف سيليكا المسلم، عقب محاولة جديدة لنزع سلاح مقاتلي التحالف من قبل الجيش الفرنسي.

24-May-14 07:33 PM

قادة في "السيليكا" يطالبون بإلحاقهم بالجيش النظامي

قدم جنرالات بميليشيات "السيليكا"، إلى نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هرفي لادسيوس، الجمعة، مطالب بـ"تفعيل خطط نزع السلاح، وإعادة إلحاق قادة السيليكا، بالجيش النظامي".

03-May-14 06:42 AM

مسؤول أممي يحذر من إجلاء للمسلمين بأفريقيا الوسطى

حذر مدير عمليات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة جون غينغ، الخميس، من تداعيات استمرار تهديدات القادة المسيحيين للسكان المسلمين في مدينة بودا الواقعة في الجزء الجنوبي من جمهورية أفريقيا الوسطي، بهدف إجبارهم علي الرحيل من البلدة.

02-May-14 10:58 AM

مسلمو أفريقيا الوسطى يعانون الجوع ويجابهون الموت

في الأحوال العادية كان الجسران الخشبيان المتهالكان عند طرفي الشارع الرئيسي غير الممهد في بودا يقودان إلى متاجر وسوق صاخبة في المدينة، التي تشتهر بتعدين الألماس في جمهورية أفريقيا الوسطى.

19-Apr-14 02:26 PM

مقتل ثلاثين شخصا في مواجهات دامية بإفريقيا الوسطى

قتل ما لا يقل عن ثلاثين شخصا الثلاثاء، في مواجهات بين مليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية في منطقة ديكوا (300 كلم شمال بانغي) ومقاتلي "سيليكا" ذوي الغالبية المسلمة، وفق ما أفاد به الدرك المحلي الأربعاء.

09-Apr-14 07:21 PM

العنف ضد مسلمي إفريقيا الوسطى يصل حد أكل لحومهم

أعلنت وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها تحاول إجلاء نحو 19 ألف مسلم من مناطق قرب عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي.

02-Apr-14 08:16 PM

الهاربون من العنف في أفريقيا الوسطى يموتون جوعا

حذرت الأمم المتحدة الجمعة من أن سكان أفريقيا الوسطى الهاربين من المجازر في بلادهم إلى الكاميرون يصلون جوعى حتى أن بعضهم يموت جوعا بعد السير على الأقدام ستة أو سبعة أسابيع دون طعام أو ماء.

14-Mar-14 06:46 PM

مسلمو بانغي: حان وقت الانتقام من "أنتي بالاكا"

ذكر المتحدث باسم مسلمي "حي الكيلو متر 5" في عاصمة أفريقيا الوسطى "بانغي"، أن سكان الحي المسلمين يعتزمون الانتقام من ميليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية التي نفذت المجازر ضد مسلمي الحي.

11-Mar-14 03:35 PM

صمت حقوقي دولي عن جرائم "أنتي بالاكا" ضد المسلمين

ما زال الصمت الذي أطبق على منظمات الدفاع عن حقوق الانسان على إثر مقتل صالح ديدو آخر مسلمي افريقيا الوسطى بمدينة "مبايكي" التابعة لـ "لوباي" إحدى المحافظات الثلاث الواقعة جنوب البلاد، مخيما إلى مساء الخميس. وصالح ديدو تعرّض إلى السلخ وهو على قيد الحياة من قبل ميلشيات "أنتي بالاكا".

06-Mar-14 08:34 PM

ميليشيات مسيحية تقتل ثلاثة مسلمين بأفريقيا الوسطى

قتل ثلاثة من المسلمين في بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى، الثلاثاء، في هجوم شنه مسلحون يشتبه أنهم ينتمون إلى ملشيات "أنتي- بالاكا" ذات الأغلبية المسيحية، بحسب شهود عيان.

26-Feb-14 12:10 PM